قطع البلاستيك حقن البلاستيك

يعتبر البولي فينيل كلورايد (PVC) واحدًا من أكثر البوليمرات حرارية التلدن استخدامًا في العالم (إلى جانب عدد قليل من المواد البلاستيكية الأكثر استخدامًا مثل PET و PP).
الدردشة الآن

تفاصيل المنتج

1. وصف المنتج

يعتبر البولي فينيل كلورايد (PVC) واحدًا من أكثر البوليمرات حرارية التلدن استخدامًا في العالم (إلى جانب عدد قليل من المواد البلاستيكية الأكثر استخدامًا مثل PET و PP). وهو أبيض بشكل طبيعي وهش للغاية (قبل الإضافات من الملدنات) البلاستيك. لقد كان PVC أطول من زمن تصنيع معظم البلاستيك في عام 1872 وتم إنتاجه تجاريا من قبل شركة BF Goodrich في 1920s. بالمقارنة ، تم تصنيع العديد من اللدائن الشائعة الأخرى لأول مرة وأصبحت قابلة للتطبيق تجارياً فقط في 1940s و 1950s. يتم استخدامه بشكل شائع في صناعة الإنشاءات ، ولكنه يُستخدم أيضًا للإشارات وتطبيقات الرعاية الصحية وكألياف للملابس.

يتم إنتاج PVC في شكلين عامين ، أولهما كبوليمر جامد أو غير مرن (RPVC أو uPVC) ، والثاني كبلاستيك مرن. يعتبر PVC المرن أو البلاستيكي العادي أكثر ليونة وأكثر قابلية للانحناء من uPVC بسبب إضافة المواد البلاستيكية مثل الفثالات (مثل الفثالات دايسونيلل أو DINP). يستخدم PVC المرن عادة في البناء كعزل على الأسلاك الكهربائية أو في الأرضيات للمنازل والمستشفيات والمدارس وغيرها من المناطق التي تكون فيها البيئة المعقمة أولوية ، وفي بعض الحالات كبديل للمطاط. كما يستخدم PVC الصلبة في البناء كما أنابيب للأنابيب والسباكة والتي يشار إليها عادة بمصطلح "فينيل" في الولايات المتحدة. وغالباً ما يشار إلى الأنابيب البلاستيكية "بجدولها الزمني" (مثل الجدول 40 أو الجدول 80). وتشمل الاختلافات الرئيسية بين الجداول أشياء مثل سماكة الجدار ، وتقييم الضغط ، واللون.

2. ما هي خصائص   كلوريد البوليفينيل (PVC)؟

بعض أهم خصائص Polyvinyl Chloride (PVC) هي:

الكثافة: PVC كثيف جدًا مقارنةً بمعظم أنواع البلاستيك (الجاذبية النوعية حوالي 1.4)

الاقتصاد: PVC متاحة بسهولة ورخيصة.

صلابة: جامدة بولي كلوريد الفينيل من الصعب جدا.

القوة: PVC الصلبة لديها قوة شد جيدة للغاية.

كلوريد البوليفينيل هو مادة "لدن بالحرارة" (على عكس "thermoset") التي لها علاقة بالطريقة التي يستجيب بها البلاستيك للحرارة. تصبح المواد اللدائنية الحرارية سائلة عند نقطة الانصهار (نطاق للـ PVC بين الـ 100 درجة مئوية المنخفضة جداً والقيم الأعلى مثل 260 درجة مئوية اعتماداً على المضافات). السمة المفيدة الرئيسية عن اللدائن الحرارية هي أنه يمكن تسخينها إلى نقطة انصهارها ، تبريدها ، وإعادة تسخينها مرة أخرى دون تدهور كبير. بدلا من حرق ، اللدائن الحرارية مثل سائل البولي بروبيلين ، والذي يسمح لهم أن يكونوا مصبوبين بسهولة ثم يتم إعادة تدويرها فيما بعد. على النقيض من ذلك ، لا يمكن تسخين البلاستيك الحراري إلا مرة واحدة (عادةً أثناء عملية التشكيل بالحقن). يؤدي التسخين الأول إلى تعيين مواد حرارية (مماثلة لمادة 2-جزء من الايبوكسي) مما يؤدي إلى تغيير كيميائي لا يمكن عكسه. إذا حاولت تسخين البلاستيك بالحرارة إلى درجة حرارة عالية للمرة الثانية ، فإنه سيحترق. هذه الخاصية تجعل مواد thermoset ضعف المرشحين لإعادة التدوير.


123

Hot Tags: قطع البلاستيك حقن البلاستيك ، الصين ، المصنعين ، الموردين ، مصنع ، تخصيص ، صنع في الصين

التحقيق

قد يعجبك ايضا