المطاط الطبيعي

- Jul 14, 2020-

المطاط الطبيعي (NR) هو مركب بوليمر طبيعي مع cis-1،4-polyisoprene كمكون رئيسي ، و 91٪ إلى 94٪ من مكوناته عبارة عن هيدروكربونات مطاطية (cis-1،4-polyisoprene) دييني) ، والباقي هي مواد غير مطاطية مثل البروتين والأحماض الدهنية والرماد والسكريات. المطاط الطبيعي هو المطاط العام الأكثر استخدامًا.

بشكل عام ، يشير المطاط الطبيعي إلى مادة اللاتكس الصلبة الطبيعية التي تم جمعها من شجرة المطاط البرازيلية ، وهي مادة صلبة مرنة مصنوعة عن طريق التخثر والتجفيف. المطاط الطبيعي عبارة عن مركب بوليمر طبيعي مكون رئيسي من مادة cis-1،4-polyisoprene. يحتوي محتواه من الهيدروكربون المطاطي (cis-1،4-polyisoprene) على أكثر من 90٪ ، ويحتوي أيضًا على كمية صغيرة من البروتين والأحماض الدهنية والسكر والرماد.

في عام 1492 ، قبل وقت طويل من اكتشاف كولومبوس للقارة الأمريكية ، بدأ السكان المحليون في أمريكا الوسطى والجنوبية في استخدام المطاط الطبيعي. تعود أصول شجرة المطاط إلى الجزء الغربي من مارا يو في حوض نهر الأمازون بالبرازيل ، وقد انتشرت الآن إلى أكثر من 40 دولة ومنطقة في آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا وأمريكا اللاتينية. تشمل البلدان ذات المساحات الزراعية الكبيرة: إندونيسيا ، تايلاند ، ماليزيا ، الصين ، الهند ، فيتنام ، نيجيريا ، البرازيل ، سريلانكا ، ليبيريا ، إلخ. يتم توزيع مساحة زراعة المطاط في بلدي بشكل أساسي في هاينان ، وقوانغدونغ ، وقوانغشي ، يمكن أيضًا زراعة فوجيان ويوننان بالإضافة إلى تايوان ، والتي تعد هاينان منطقة زراعة المطاط الرئيسية فيها.